Tuesday, November 20, 2007

دور الحواس في ايقاظ الرغبة الجنسية

تلعب الحواس الدور الكبير في إيقاظ الرغبة الجنسية في الرجل و المرأة، فهي تقوم بالدور الأول في التمهيد للعمل الحسي وفي التجاوب الجنسي بينهما; و من أهم هذه الحواس:
.....حاسة اللمس:..........وهي التي تحدث بملامسة اليد أجزاء الجسد أو بمجرد إحتكاك ساق المرأة بساق الرجل فتثير الرغبة ، أو بملامسة الأنف للأنف أو الجسد للجسد أو الشفاه عند تبادل القبلات.
.حاسة الشم: ......... تتأثر حاسة الشم عند الرجل و المرأة تأثرا يقل أهمية عن تأثرها بحاسة اللمس,ولكن رغم ذلك فإن الحواس تستيقظ عندما يشم رائحة المرأة الجنسية أو عندما يتسرب عطر الأنوثة عبر رئتي الرجل،فالروائح العطرية أو رائحة الأزهار و الورود لها أثرها الكبير في إثارة الرغبة الجنسية .
...........حاسة الذوق....... إن هذه الحاسة تقل أهمية عن حاستي اللمس و الشم وذلك لصعوبة تفرقتها عن حاسة الشم لأن الأنف و الفم شديدا الإتصال ببعضهما ،ولكن رغم ذلك فإن كثير من النساء يضعن بين الشاه قطعة حلوى حتى تكتسب الشفاه و الريق طعم الحلوى ، فإذا ما ارتشف الرجل قبلة من ثغرها انتقلت إليه طعم الحلوى و امتزجت مع لعابه.
حاسة السمع:.........فرغم أن الكثيرين قد قللوا من أهمية دور هذهالحاسة في أداء وضيفتها الإيجابية في إيقاظ الرغبة الجنسية ،أي أننا لا ننكر جميعا أن الأصوات الجميلة الحلوة تبعث في نفوسنا فيضا من البهجة ، كما أن أعصابنا المرهقة ترتاح دائما عند سماع أصوات الموسيقى و لذلك وصف الكاتب الكبير شكسبير الموسيقى بأنها غذاء الحب و قالو (الأذن تعشق قبل العين أحيانا) و إذا كانت الموسيقى غاء الحب و الباعث القوي على الإثارة الجنسية، فماذا يكون صوت المرأة و خاست أناتها و همهمتها عندما يحصل الجماع و تصل إلى النشوة ،فهذا الصوت بمثابة عود ثقاب يشعل الرغبة في الرجل فما أجمل وما أعذب حينما تنطق المرأة بكلمة حب لحبيبا .وما أجمل أن تقول له أنت حبيبي أو يا حببي أو يهمس بها الرجل لإمرأته....وهكذا نعرف أن حاسة السمع تلعب دورها الإجابي في إثارة الرغبة الجنسية عند الرجل;
..النظرات:............... هي أول حاسة من الحواس الخمس التي تلعب الدور الأولفي إثارة الرغبة...وحينما ينظر الرجل إلى المرأة ...وتنظر المرأة إلى الرجل النظرات المعبرة عن نداءات الجسد ليصطبع وجه المرأة فجأة بحمرة خفيفة ،حمرة فيها إغراء وفيها إستسلام و لتمتع عيناها ببريق أخاذ يسيطر على مشاعر الرجل و تكسر أهدابها في قسوة بالغة ،ويرتعد جسدها في لذة ويخفق قلبها في سرور وهذا يدل دلالة واضحة على أن الغدد التناسلية في المرأة بدأت تؤدي عملها بتأثير هذه النظرات التي تسلطت على عقل المرأة فراح العقل بدوره يوزع هذه الإحساسات على سائر أعضاء البدن. وكثيرا ما نسمع أو يحدث بالفعل الحب من أول نظرة من مجرد أول لقاء بين الرجل و المرأة أو تسيطر عيني المرأة على إرادة الرجل ، وقد كتب الكثير من الأدباء، ونظم الكثير من الشعراء قصائد شعرية رقيقة في الدور الذي تقوم به العيون الجميلة في إشعا نار الحب قالو: إن العيون التي في طرفها حَوَرُ قتلّننا ثم لم يُحْيِن قتلانا.

No comments: